02/10/2014
أخبار  |  أسئلة و أجوبة  |  طلب اتصال  |  مواقع تونسية  |  خريطة الموقع  |  طباعة الصفحة English   Français 
الامارات العربية المتحدة : انتداب مندوبي مبيعات بنكية  |  فرص توظيف بافريقيا  |  التعاون التونسي الكندي في مجال التشغيل والتعليم  |  بـــلاغ هام للأساتذة التابعيين لوزارة الشباب والرياضة والمرأة والأسرة  |  فرص انتداب بكندا في نطاق التعاون الفني
مرحبا بكم بموقع الوكالة التونسية للتعاون الفني

أسئلة و أجوبة

لي ملف مودع ببنك الترشحات بالوكالة منذ سنوات غير أني لم أتلق أي عرض انتداب لحد الآن؟
 
لم ترد عروض تتلاءم ومؤهلاتكم المهنية وربما لم يقع تحيين ملفكم منذ مدة إذ أن عملية التحيين يتعين أن تتم مرة كل سنتين على الأقل خاصة محتوى السيرة الذاتية التي يجب أن تكون محررة ومرقونة باللغتين العربية والأنقليزية ومن المستحسن تسجيلها ضمن قرص لين أو إرسالها عبر البريد الألكتروني للتمكن من حسن استغلالها.
كيف تتم عملية الانتداب للعمل بالخارج؟
 
تنطلق عملية الانتداب اثر تلقي عرض من إحدى الجهات المعنية في الخارج تحدد فيه الشروط المطلوبة في المترشح ومقدار الراتب والامتيازات المعروضة.
تتولى مصالح الوكالة اختيار المترشحين من بين المسجلين لديها باستثناء المعلمين وأساتذة التعليم الثانوي الذين ترد ترشحاتهم من وزارة التربية مباشرة. وفي حالة عدم توفر ملفات على مستوى بنك الترشحات تقوم مصالح الوكالة بمراسلة الجهات المختصة أو الإعلان عن الوظائف عبر وسائل الإعلام الوطنية.
تحال الترشحات التي تستجيب لشروط العرض على الجهة المعنية بالخارج لتقوم بعملية الانتداب بعد دراسة الملفات أو اثر مقابلة مع كل مترشح تؤمنها لجان انتداب تفد على مصالح الوكالة. وليس للوكالة أي تدخل في عملية الانتداب التي تتم وفق الطريقة التي يراها المشغل.
ما هي الوضعية القانونية للمنتدب ؟
 
إذا كان المنتدب ينتمي إلى القطاع الخاص فانه بإمكانه إبرام عقد حر مع الوكالة يمكنه من الانتفاع بالأقدمية في حالة حصوله على وظيفة بتونس عند العودة النهائية
كيف يمكن تسوية وضعية المتحصل على عقد عمل بصفة شخصية؟
 
إذا أمكن لأي شخص الحصول على عقد عمل بالخارج مباشرة وبصفة فردية فانه بإمكانه التقدم بمطلب إلحاق باسم المدير العام للوكالة مصحوبا بنسخة من عقد العمل المتحصل عليه.
إذا كان ينتمي إلى القطاع العمومي أو شبه العمومي فان الإلحاق لدى الوكالة لا يتم إلا بموافقة المشغل الأصلي، وفي حالة انتماء الشخص إلى القطاع الخاص بإمكانه إبرام عقد حر مع الوكالة يخول له الانتفاع بالأقدمية في حالة حصوله على وظيفة بتونس عند العودة النهائية.
ما هي نسبة الخصم التي تقوم بها الوكالة على كل عقد ؟
 
إن خدمات الوكالة مجانية. وكل متعاون أو متعاقد حر متحصل على عقد عمل بالخارج سواء عن طريق الوكالة أو بصفة شخصية يتمتع بكامل المرتب المنصوص عليه بعقد العمل، وهو الوحيد المسؤول عن قبول أو عدم قبول شروط العقد. فالدور الرئيسي للوكالة يتمثل في رعاية حقوق المتعاون وفق ما نصت عليه الاتفاقيات العامة للتعاون المبرمة مع جهات الانتداب الأجنبية المعنية، وفي حالة انتداب جماعي مثل إطارات التعليم أو الصحة تحرص الوكالة على ضمان الحد الأقصى المعمول به، وفي جميع الحالات فان المترشح غير ملزم بقبول هذه الشروط وبإمكانه مناقشة لجنة الانتداب حول الرواتب أو الامتيازات باعتبار تجربته وأقدميته في العمل
علما وان عدم قبول المترشح للوظيفة قبل إمضاء العقد لا يعني شطبه من بنك الترشحات بل انه يحتفظ بحقه في الترشح لوظائف أخرى كلما استجاب ملفه لذلك
هل بإمكان المتعاون التمتع بالتقاعد والتغطية الاجتماعية :
 
كل منتدب للعمل في نطاق التعاون الفني له كامل الحق في مواصلة انتفاعه بخدمات صندوق التقاعد والتغطية الاجتماعية الذي ينتمي له وهو مدعو لتسوية وضعيته المالية إزاء هذا الصندوق وفقا للقوانين والإجراءات المعمول بها. ولذلك يجب على المتعاون الملحق تقديم ملفه للوكالة في غضون الثلاثة أشهر الأولى بعد إنتدابه. ويتكون الملف من :
مطلب تسوية آنية (يسحب من الوكالة أو من صناديق التقاعد والتغطية الاجتماعية الراجع لها بالنظر)
نسخة من عقد العمل بالخارج (تحتوي على المرتب والامتيازات : منحة سكن، منحة نقل الخ…).
نسخة من قرار الإلحاق
شهادة المرتب تستخرج من مصالح الإدارة الأصلية بتونس.
بحث
دخول
إسم المستعمل
كلمة السّر
فضاء
 
تسجيل